دعوة لأهالي الخفجي لتأسيس جمعيتين تعاونيتين للإسكان وصيد الأسماك

19 May، 2021 3402 مشاهدة
دعوة لأهالي الخفجي لتأسيس جمعيتين تعاونيتين للإسكان وصيد الأسماك

دعوة لأهالي الخفجي لتأسيس جمعيتين تعاونيتين للإسكان وصيد الأسماك

بناء على توجيه مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن بن فهد المقبل،والمبني على ما تضمنه محضر اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي السابع والمنعقد في ١٧ شعبان ١٤٤٢هـ، والذي نال مصادقة صاحب السمو الملكي نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان – حفظه الله – بصفته رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة الشرقية – وإشارة إلى توصيات الاجتماع، ومنها: 

١- نصت الفقرة الثانية على أهمية حث المجتمع والأهالي ورجال الأعمال على تأسيس جمعيات أهلية وتعاونية إسكانية تعنى بتقديم الخدمات الإسكانية لذوي الدخل المحدود.

٢- نصت الفقرة الرابعة على تحفيز الأفراد والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي؛ للمساهمة بالعمل التنموي والتطوعي الإسكاني بالمنطقة الشرقية.

ولأهمية دور الجمعيات التعاونية في المساهمة بالعمل التنموي والتطوعي للإسكان فإن الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي إذ تعلن هذه الدعوة لعموم أهالي الخفجي من خلال موقعها الرسمي وعبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي تتطلع إلى مبادرة أهالي الخفجي بتأسيس جمعية تعاونية للإسكان.

كما أن الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي تجدد دعوتها التي وجهها رئيس مجلس الإدارة أ. عبد الله بن مهدي الشمري في ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ لتأسيس جمعية تعاونية لصيد الأسماك أثناء استضافة فرع غرفة الشرقية بالخفجي له، ولقائه بمجلس رجال الأعمال.

علمًا بأن مجلس الجمعيات التعاونية يقدم كافة التسهيلات والاستشارات اللازمة لتأسيس الجمعيات التعاونية من خلال الأمانة العامة للمجلس، ويسر مجلس إدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي التأكيد باستعداد الجمعية تقديم الدعم الإداري والفني اللازم في هذا الشأن بمحافظة الخفجي.

شاركنا بتعليق