الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي تعقد جمعيتها العمومية لعام 2018

16 May، 2018 1991 مشاهدة
الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي تعقد جمعيتها العمومية لعام 2018
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

عقدت الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي عمليات الخفجي المشتركة اجتماع جمعيتها العمومية العادية في قاعة الخفجي للاحتفالات أمس الاتثين 14-٠٥-٢٠١٨م والتي رأسها أ. فيصل بن أحمد اليامي بتزكية من الجمعية العمومية وبحضور ممثلي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أ. خلف بن مسند الشمري، و أ. أحمد بن خضير المطيري، وممثل مكتب المحاسب القانوني أ. محمد صلاح، وحضر أ. حسين العنزي رئيس مجلس رجال الأعمال ونائبه وعدد من الأعضاء بدعوة رسمية من مجلس إدارة الجمعية، وقد أعلن أ. عبد الله بن مهدي الشمري رئيس مجلس إدارة الجمعية اكتمال النصاب القانوني للانعقاد بحضور 137 عضواً حيث بلغ الحضور بالأصالة ( الفعلي ) 125 عضواً وبالوكالة 12 عضواً .
وتحدث رئيس مجلس الإدارة أ. عبدالله بن مهدي  عن نشأة الجمعية في مرحلة مبكرة بالخفجي وارتباطها لأكثر من أربعة وأربعين عاماً فهي أول جمعية استهلاكية في المملكة العربیة السعودية .
وقال تعلمون ماقدمته الجمعية من خدمات لمحافظة الخفجي تستحق الفخر والإشادة ، وذكر أن مجلس الإدارة أنهى دورته الأولى في الخامس من مايو الجاري الدورة التي بدأها قبل أربع سنوات، وعمل باهتمام جاد لانتخاب مجلس جديد في هذا الاجتماع ولكن أوراق المترشحين ارتبطت بإجراءات نظامية جديدة ستتأخر لعدة أشهر لدى الجهات الرسمية.

من جهته ذكر نائب رئيس مجلس الإدارة أ. ناصر بن محمد آل ناصر أبرز أعمال مجلس الإدارة لعام ٢٠١٨ واستعرض خلالها:

  • تقديم عدد من التوصيات للجمعية العمومية، وهي التي سيتم استعراضها في هذا الاجتماع وحثهم على ضرورة التصويت عليها لما فيه مصلحة الجمعية وأهالي الخفجي.
  • الانتهاء من إعداد كافة الدراسات المطلوبة لمشروع المخبز وتوقيع عقد قرض تمويلي متوسط الأجل بمبلغ ( 2 مليون ريال ) مع مجلس الجمعيات التعاونية.
  • متابعة إجراءات تخصيص منحة الأرض لدى الجهات المعنية واستخراج صك ملكية الأرض باسم الجمعية، واستلامه؛ وقد تم تقييم سعر الأرض بمبلغ: ( 1,550,400) ريال.
  • مشروع مبنى الجمعية إنجاز الدراسات والمخططات اللازمة واستخراج التراخيص الرسمية من الجهات المعنية وقد طرح المشروع على المقاولين، واستلام العطاءات وسوف يتم اختيار العطاء المناسب قبل 24 مايو الجاري.
  • اللقاءات التشاورية عقد عدد من اللقاءات التشاورية في شهر أبريل الماضي بمقر الإدارة العامة للجمعية؛ لتدارس توصيات مجلس الإدارة، والتوصل إلى أهم الوسائل للنهوض بالجمعية، وتطويرها وتنميتها، وتحقيق ريادتها في السوق والمجتمع.
  • المشاركات التعاونية ومناشطها في المناطق.

وقد أشاد أ. خلف الشمري – ممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية – في كلمته بالجمعية وتميزها وأثنى على دور مجلس إدارتها وأبرز أهمية العمل التطوعي ودور القائمين عليه، وتحدث عن اهتمام الوزارة بالقطاع التعاوني ونشر ثقافته.


ثم استعرض أ. عبدالله مهدي توصيات مجلس الإدارة للتصويت عليها:

أولا: تـأكيـد التوصية السابقـة لمجـلس الإدارة المدونـة في محضـر الاجتمـاع رقــم:  ( 11 )  المنعقـد بتاريــخ: 22/ 11 / 1438هـ الموافق: 13 / 9 / 2017 م بتعديل اسم الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي عمليات الخفجي المشتركة إلى:

( الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي ) ومختصراً : ( استهلاكية الخفجي ) وتعديل الشعار، وفتح الاكتتاب للأهالي.

وقد جاءت هذه التوصية بعد إقرارها من المستشار القانوني للجمعية ( مكتب المحاماة ) لعرضها على:

  1. الجمعية العمومية.
  2. وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ثانيا: توصية بعدم توزيع الأرباح ( العائد على الأسهم + العائد على المشتريات ) للسنوات المالية الأربع: ( 2017 ، 2018 ، 2019 ، 2020 ) على المساهمين، وتحويلها إلى أسهم تضاف إلى ما يمتلكونه من أسهم في سجلات الجمعية.

ثالثا: تعديلات في اللائحة في حال التصويت على توصيات المجلس لابد ومن تعديلات في اللحئه وقد تم استعراضها على الجمعية العمومية

رابعاً: توصية بفتح فرع للجمعية في حي الشاطئ خلال الدورة القادمة للمجلس، ووضع التصورات اللازمة لعمل تصاميم مبنى فرع الجمعية في حي الشاطئ على الأرض الممنوحة للجمعية.

خامساً: تطوير قسم الخضار والفاكهة في الجمعية للدخول في عملية التسويق الزراعي من خلال اتفاقية الشراكة بين مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة البيئة والمياه والزراعة.

التوصية الأخيرة التمديد لمجلس الإدارة ( الحالي ) لمدة سنة.

 وقد تم اعتماد جميع توصيات مجلس الإدارة للجمعية العمومية بالإجماع .


وفي ختام اجتماع الجمعية العمومية قام رئيس الجلسة ومساعداه د. شقران بن عياد المطيري و أ. مزعل بن مشهور العنزي، و أ. عبد الله الشمري رئيس مجلس الإدارة ونائبه أ. ناصر آل ناصر، وممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أ. خلف الشمري بسحب الجوائز المالية للأعضاء بلغت الجائزة الاولى ٢٥٠٠ريال والثانية ٢٠٠٠ريال والثالثة ١٥٠٠ ريال والرابعة ١٠٠٠ريال وست جوائز أخرى بقيمة ٥٠٠ ريال وتبرع ثلاثة من الفائزين بالجوائز المالية لصالح جمعية البر الخيرية بمحافظة الخفجي.
وذكر رئيس مجلس الإدارة أن أهم قرار تم اتخاذه في هذا الاجتماع هو تعديل اسم الجمعية، وأعرب عن شكره وتقديره للجمعية العمومية على ثقتها بمجلس الإدارة ودعمها له.

 

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

شاركنا بتعليق