مسؤوليات الملجس

23 April، 2017 2719 مشاهدة
مسؤوليات الملجس

مجلس الإدارة.

تدار الجمعية من قبل مجلس إدارة يتكون من سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية بعد موافقة الوزارة ، وعلى أعضاء مجلس الإدارة المنتخب أن يعقدوا – سنوياً – اجتماعاً لهم بعد انتهاء جلسة الجمعية العمومية مباشرة من أجل انتخاب رئيس، ونائب رئيس، وأمين للصندوق، وكذلك أمين للمجلس على ألا تقل مؤهلاتهم العلمية عن الكفاءة المتوسطة.

مدة عضوية مجلس الإدارة المنتخب.

تستمر عضوية مجلس الإدارة المنتخب من الجمعية العمومية أربع سنوات عملاً بالمادة (14) من النظام وفي حال انتهاء مدة المجلس يستمر مجلس الإدارة في ممارسة مهامه وصلاحياته إلى أن يتم انتخاب المجلس الجديد في أقرب اجتماع للجمعية العمومية للجمعية وبحد أقصى سنة، وإذا تعذر ذلك فيحق للوزارة تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الجمعية حتى يتم انتخاب مجلس إدارة لها.

مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة.

يكون مجلس الإدارة مسؤولاً عن الجمعية وما لها وما عليها من حقوق، ويكون العضو مسؤولاً مسؤولية شخصية إذا تجاوز صلاحياته، وقرارات مجلس الإدارة ملزمه للجمعية تجاه الغير.

 

 

شاركنا بتعليق